مركز الخليج لحقوق الإنسان يعبر عن تضامنه الكامل مع مدافعة حقوق الإنسان هالة عاهد

الشبكة العربية لمعلومات وأحداث حقوق الإنسان – أعلن مركز الخليج لحقوق الإنسان عن تضامنه الكامل مع مدافعة حقوق الإنسان الأردنية هالة عاهد التي تتعرض لحملة شرسة من الاستهداف على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب عملها السلمي والشرعي في مجال حقوق الإنسان.

بتاريخ 14 يونيو/حزيران 2023، نشرت عاهد التغريدة التالية على حسابها في تويتر:

“خلال يومين تكثف ما نشهده كنساء منذ سنوات؛ محاولات اقصاء، وفرض نموذج واحد للقيم والأخلاق..

لكل من هاجمني… نعم معكم حق؛ فانا لا اشبهكم، واعمل وسأظل اعمل على محاربة القمع والظلم سواء مارسته سلطة سياسية او اجتماعية، لا اخضع لتمويل ولا اجندات ولا لتهديد ولا ترهيب..”

تأني هذه الحملة بعد نشر إعلان بتاريخ 13 يونيو/حزيران 2023، عن تنظيم دورة تدريبية تقوم بتيسيرها تتناول مفهوم النسوية، وتتضمن جلسات تتحدث فيها عن التسلط والسلطوية، العدالة، وغيرها من المواضيع المختلفة.

بتاريخ 26 مايو/أيار 2023، فازت عاهد بجائزة فرونت لاين ديفندرز 2023 لمدافعي حقوق الإنسان المعرضين للخطر.

وقد قامت بإهدائها إلى زميلاتها وزملائها في اتحاد المرأة الأردنية، الملتقى الوطني للدفاع عن الحرّيّات، وكذلك نقابة المعلمين الأردنية التي بالرغم من صدور قرار قضائي يسمح بعودتها إلّا أنّ الحكومة تمتنع عن إجراء انتخابات جديدة أو السّماح لها بالعمل من جديد.

استنكر مركز الخليج لحقوق الإنسان هذه الحملة الجائرة التي تتعرض لها مدافعة حقوق الإنسان البارزة هالة عاهد، في وقتٍ تستحق فيه بكل جدارة الاحتفاء بمنجزها في الدفاع عن حقوق المواطنين المدنية والإنسانية.

ودعا المركز الحقوقي السلطات الأردنية لتوفير كافة أشكال الحماية لها من أجل تقوم بعملها السلمي دون اية مضايقات أو استهداف عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو خارجها.

قد يعجبك ايضا