The benefits of “vitamin B” in the human body

تُساعد فيتامينات المجموعة “ب” في الكثير من المهام الحيويّة في جسم الإنسان، وسنتعرف الآن على كيفية الحصول عليها وعلى أي من وظائف وأعضاء الجسم تؤثر؟.

يُعنى بفيتامين “ب” ثمانية فيتامينات متنوعة تلعب جميعها دوراً بارزا في تحويل الغذاء إلى طاقة، وكل نوع منهم له فوائد صحية للجسم بحسب ما ورد في موقع “medical news today” الطبي.

ويعتبر فيتامين “ب 1” من الفيتامينات الضرورية للنمو ولتأدية وظائف أعضاء الجسم، بما يشمل المخ والقلب، وع مساعدته على تقليص مستويات الألم والالتهاب، ويمنع حدوث التلف الخلوي.

وأما بالنسبة لفيتامين “ب 2″، فيحتاج جسم الإنسان إليه ليساهم في إذابة الدهون، كما أن فيتامين “ب 3” يحتاج إليه الجسم للحفاظ على صحة الجلد والأعصاب، ويعتبر ضروري لصحة الدماغ والجهاز العصبي.

وبدوره، يساعد فيتامين “ب 6″على تكوين خلايا دم حمراء جديدة تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وأيضا الحفاظ على قوة الجهاز المناعي، وينصح بتناول 200 ملغ فقط، لأن كثرته تتعب الأعصاب.

وأما عن فيتامين “ب 7” فيعد ضروريا للحفاظ على صحة الشعر والأظافر، وإكمال وظيفة الأعصاب، وأيضا يعمل فيتامين “ب 9” على تقليل خطر إصابة الأطفال بعيوب خلقية، إذ يستخدمه الجسم لصنع الحمض النووي والمواد الوراثية.

وتحتاج خلايا الجسم العصبية وخلايا الدم بشكل كبير إلى فيتامين “ب 12” ، كونه منتج لخلايا الدم الحمراء، ومصدر لتقوية الذاكرة.

وذكرت بعض الأبحاث أن تناول “فيتامين ب” له القدرة على تعزيز دور الأعصاب، بتسريع تجديد الأنسجة العصبية، والحفاظ على صحة الأغلفة المحيطة بالنهايات العصبية.

وبالنسبة لنوع الأطعمة الغنية بـ”فيتامين ب”، فبحسب موقع “health line” هي اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم وحبوب الإفطار والخضروات.

قد يعجبك ايضا