Trump is happy with the appearance of the North Korean leader

واشنطن – يورو عربي :

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه “سعيد” بعودة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يبدو في صحة جيدة.

وكت ترامب على حسابه في تويتر “أنا شخصياً ، أنا سعيد برؤيته ، وهو بخير!” وذلك بعد أن ورد أن الزعيم الكوري الشمالي حضر افتتاح مصنع للأسمدة.

وكان هذا أول ظهور علني لكيم في حوالي ثلاثة أسابيع، وقد أثار غيابه – خاصة من احتفال عيد ميلاد جده الراحل في 15 أبريل – تكهنات عالمية مكثفة حول صحته.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن كيم قطع الشريط عند افتتاح مصنع الأسمدة يوم الجمعة، وأضافت أن الحشود “اقتحمت هتافات مدوية من الروعة” عندما ظهر.

ويوم الاثنين الماضي، وسط تكهنات وإشاعات حول صحة كيم ، قال الرئيس ترامب إن لديه “فكرة جيدة جدًا” عن حالة السيد كيم ، لكنه أضاف “لا يمكنني التحدث عن ذلك”.

وأضاف آنذاك “أتمنى له التوفيق”.

وقد طور الرئيس ترامب والسيد كيم علاقة فريدة في السنوات الأخيرة.

التقى الرجلان ثلاث مرات منذ عام 2018 وتبادلا رسائل شخصية مع بعضهما البعض وصفها ترامب بأنها “ممتازة”.

ومع ذلك، توقفت المحادثات حول نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية في الأشهر الأخيرة.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA)، فقد رافق كيم العديد من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين، بما في ذلك شقيقته كيم يو جونغ.

وقطع الزعيم الكوري الشمالي شريطاً في حفل أقيم في المصنع، في منطقة شمال بيونغ يانغ، والناس الذين كانوا يحضرون الحدث “انفجروا في هتافات مدوية.

وأضافت وكالة الأنباء الرسمية أن كيم قال إنه راض عن نظام إنتاج المصنع، وأشاد به لمساهمته في تقدم صناعة المواد الكيميائية وإنتاج الغذاء في البلاد.

وكانت بدأت التكهنات حول صحة كيم بعد أن غاب عن احتفالات ذكرى ميلاد جده، مؤسس الدولة كيم إيل سونغ في 15 أبريل.

والذكرى السنوية هي واحدة من أكبر الأحداث في التقويم الكوري الشمالي ، وعادة ما يصادفها كيم من خلال زيارة الضريح حيث يقع جده. حيث لم يسبق أن يغيب كيم عن هذا الحدث.

ثم ظهرت مطالبات بشأن اعتلال صحة السيد كيم في تقرير لموقع على الإنترنت يديره منشقون من كوريا الشمالية.

قال مصدر مجهول لصحيفة ديلي إن كيه أنهم فهموا أنه كان يعاني من مشاكل في القلب والأوعية الدموية منذ أغسطس الماضي “لكنها ساءت بعد زيارات متكررة لجبل بايكتو”.

وقد أدى ذلك إلى سلسلة من التقارير من قبل وسائل الإعلام الدولية حول قصة أحادية المصدر.

ثم بدأت وكالات الأنباء تعمل مع هذا الادعاء، وكان كل ما لديهم حتى ظهرت بعض التقارير أن وكالات الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة كانت تراقب هذا الادعاء.

ولكن بعد ذلك جاء عنوان رئيسي أكثر إثارة في وسائل الإعلام الأمريكية مفاده أن الزعيم الكوري الشمالي في حالة حرجة بعد جراحة القلب.

قد يعجبك ايضا