Google introduces a new conference app

نظرا لقضاء معظم الأفراد الوقت في المنازل على مدار الشهرين الماضيين بسبب تفشي وباء كورونا، فقد شهدت تطبيقات مراسلة الفيديو إقبالا كبيرة في الاستخدام وأصبحت أسماء مثل “زوم”، و”هاوس بارتي”، و”سكايب”، ملائمة للتفاعل الاجتماعي المحدود.

الأمر الذي جعل شركات كبري مثل غوغل ترغب في إتاحة مثل هذه التطبيقات، وبالفعل مؤخرا أصدرت غوغل خدمة “غوغل ميت” (Google Meet) المميزة مجانا للجميع طالما لديهم حساب على غوغل.

وأما عن تعريف هذا التطبيق، فهو برنامج مؤتمرات الفيديو الخاص بغوغل، ويعرفه البعض بـ”غوغل هانغ أوت ميت” على الرغم من أنه انفصل عن “هانغ أوت” منذ فترة.

وقالت الشركة: “بدءا من أوائل مايو الجاري، يمكن لأي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني؛ الاشتراك بتطبيق ميت والاستمتاع بالعديد من الميزات نفسها المتاحة لمستخدمي الأعمال والتعليم”.

وسيتمكن عملاء ميت من إنشاء واستضافة اجتماعات لما يصل إلى مئة شخص -بشرط أن يكون لديهم حساب غوغل- بدون رسوم، وتقتصر المكالمات عادة على 60 دقيقة للمنتج الأساسي.

ووفقا لما قالته غوغل، فإن ميت يستضيف ثلاثة مليارات دقيقة من اجتماعات الفيديو، ويزيد ما يقارب ثلاثة ملايين مستخدم جديد كل يوم، وتخطى عدد المشاركين في الاجتماع اليومي لتطبيق ميت مؤخرا حاجز ال100 مليون.

وأما عن كيفية استخدامه، فتتم جميع إمكانات مكالمات الفيديو عبر غوغل ميت داخل متصفح الويب الحالي لديك، مما يعني عدم تنزيل برامج أو تطبيقات إضافية لتشغيلها.

وبغض النظر عن الفوائد اللوجستية لذلك، تقول غوغل أن طريقتها في المتصفح هي طريقة أكثر أمانا لعقد اجتماعات الفيديو، فإذا كنت تمتلك حساب حالي في غوغل (على سبيل المثال، إذا كنت مستخدما لبريد جيميل) فسجل الدخول على “meet.google.com” للبدء.

وفي حال لم يكن لديك حساب غوغل مجاني، فلن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة لإنشاء حساب باستخدام عملك أو عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي الذي تختاره.

وأما إذا أردت عقد المكالمات على هاتفك أو حاسوبك اللوحي، فهناك أيضا تطبيقات غوغل ميت مخصصة لذلك يمكنك تنزيلها من متجري آبل وغوغل.

قد يعجبك ايضا