Al-Sheikh submits a proposal to resume sports activity

قدم مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومدير البطولة العربية للأندية طلال آل الشيخ مقترح لاستئناف النشاط الرياضي في حال عدم الغاء دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب آل الشيخ على حسابه في تويتر:”استئناف الدوري بعد عودة النشاط، واقامة دوري الموسم القادم بنظام المجموعتين حسب الترتيب الزوجي والفردي، وبعد النهاية اقامة دوري مربع للأول والثاني من المجموعتين لتحديد ال4 الاوائل، ومربع للهبوط. وتقليص فرق كاس الملك”.

واشار الى ان هناك فارق نقطي بين الفرق في كل المسابقات! يجب ان نضع مقترح منطقي بعيدا عن الميول، انا مع العزيز عادل البطي برفض التتويج او الالغاء لان فيها اجحاف كبير في الحالتين وحرمان من صعود وهبوط ومن التتويج، واجحاف لمجهودات كبيرة بذلت سواء في دوري المحترفين او الاولى او الثانية .

وحتى هذه اللحظة لم يؤكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، موعد استئناف الدوري المحلي وأنه ليس متاحا حتى الآن بشكل نهائي، وأن التنسيق المستمر مع الجهات المختصة في هذا الخصوص يتم بشكل إيجابي ومثمر.

وأكد المسحل في تصريحات خاصة, أن اتحاد الكرة يعمل بتناغم كامل مع وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل من أجل تحقيق الأهداف الرياضية المشتركة في تلك الظروف.

وأضاف: نعمل كمنظومة واحدة متناسقة الأداء في مواجهة تأثيرات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ونسير وفق خطة حكومية متوازنة تقوم عليها جهات متخصصة.

وحول التأثيرات الاقتصادية القادمة ومدى الاتجاه لتقليل عدد اللاعبين الاجانب بالأندية أوضح المسحل: كمجلس إدارة الاتحاد السعودي أعلنا في أخر اجتماع عن استمرار نفس عدد الأجانب لموسمين قادمين. ولا توجد نية حالياً لتغيير العدد حتى اللحظة.

كانت وزارة الرياضة قد أعلنت منتصف مارس الماضي عن إيقاف الأنشطة الرياضية بالسعودية ومن بينها الدوري السعودي.

واستبعد المسحل إلغاء الموسم الكروي الحالي، مضيفا: لا نريد استباق الأحداث لكن الموسم الرياضي متوقف حاليا كما أُعلن مسبقا وسيستأنف متى سمحت الظروف بالتنسيق مع الجهات المعنية وتأتي سلامة اللاعبين وكافة الرياضيين في المقام الأول.

وأوضح: اذا سمحت الظروف بعودة النشاط في أغسطس سيكون هناك تنسيقا مع رابطة دوري المحترفين لوضع الروزنامة المناسبة ويعتمد ذلك على عدة أمور تتعلق ببرمجة البطولات الآسيوية وتصفيات كأس العالم.

وأكد المسحل أن أعمال اتحاد الكرة لم تتوقف :جميع إدارات الاتحاد ولجانه تعمل من خلال الوسائل المتاحة عن بعد. ويتم انعقاد الاجتماعات واستغلال فترة التوقف في مراجعة آليات عمل الاتحاد والعمل على تطويرها.

وحول الأثار المالية المترتبة على توقف النشاط الكروي قال : من الطبيعي أن تنخفض إيرادات الاتحاد السعودي لكرة القدم نظراً لتوقف النشاط الكروي. وهذا الأمر يتعرض له كل اتحاد في العالم. وبهذه المناسبة اعيد تقديم الشكر للأجهزة الفنية والإدارية في منتخباتنا الوطنية على مبادراتهم بتخفيض رواتبهم الشهرية.

 

قد يعجبك ايضا