أمازون تدفع 1.9 مليون دولار لتعويض العمال في السعودية

أعلنت شركة أمازون اليوم أنها دفعت مبلغًا قدره 1.9 مليون دولار أمريكي لتعويض أكثر من 700 عامل متعاقد في السعودية. جاء هذا الإعلان بعد صدور تقرير من منظمة العفو الدولية في أكتوبر/تشرين الأول 2023 يكشف عن انتهاكات عمالية جسيمة تعرض لها العمال خلال تعاقدهم مع الشركة.

 

وأشاد ستيف كوكبيرن، رئيس برنامج العدالة الاقتصادية والاجتماعية في منظمة العفو الدولية، بدفع أمازون لرسوم التوظيف غير القانونية قائلاً إنها خطوة حيوية نحو تحقيق العدالة لمئات العمال الأجانب الذين تعرضوا لانتهاكات جسيمة أثناء تعاقدهم مع الشركة في السعودية.

 

وأشار كوكبيرن إلى ضرورة أن تتخذ أمازون تدابير صارمة لمنع حدوث هذه الانتهاكات المروعة في المستقبل، وأن توسع نطاق التعويض ليشمل العمال الآخرين الذين تعاقدت معهم الشركة وغادروها بالفعل وتعرضوا لانتهاكات مماثلة.

 

وأكد كوكبيرن أن تجربة العمال في أمازون ليست فريدة من نوعها، وأن هذه القضية يجب أن تكون درسًا للشركات الأخرى لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع الانتهاكات ومعالجتها. وشدد على أن عدم تحمل الشركات مسؤولياتها يؤدي إلى تكبد العمال الثمن.

 

يعتبر هذا الإعلان من أمازون خطوة إيجابية نحو تعويض العمال المتضررين وتحسين ظروف العمل، ومن المهم أن تستمر الشركة في اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار هذه الانتهاكات في المستقبل.

قد يعجبك ايضا