اختفاء كرم الدليمي في العراق منذ أبريل 2017

اختفى كرم الدليمي في الموصل في 20 أبريل 2017 ، بعد أن طلب منه عناصر من الجيش العراقي ومليشيات موالية للحكومة تزويدهم بعبوات غاز. لم توضح السلطات مصيره ومكان وجوده على الرغم من الخطوات التي اتخذتها عائلته. أبلغ معتقل سابق عائلته بأنه شاهد الدليمي في سجن الفيصلية بالموصل في يناير 2020. 

في 20 أبريل 2017، كان كرم الدليمي في سوق وادي حجر يبيع عبوات الغاز ، عندما اقترب منه ثلاثة مسلحين من الجيش العراقي والمليشيات الموالية للحكومة وطلبوا منه مرافقتهم إلى ثكناتهم العسكرية لتزويدهم بعبوات الغاز. كما شاهد أفراد عائلته ذلك، حين طلب منه الدخول إلى إحدى شاحناتهم العسكرية. 

لم توضح السلطات مصيره ومكان وجوده على الرغم من الخطوات التي اتخذتها عائلته. لكن محتجزًا سابقًا أخبرهم أنه رأى الدليمي في سجن الفيصلية ، الموصل. في يناير 2020، قد وثقت هيومن رايتس ووتش ممارسات التعذيب في هذا المعتقل، التي تسيطر عليها وزارة الداخلية. 

يذكر أنه في أبريل 2017 ويناير 2020 ، استفسرت عائلة الدليمي عن مصيره ومكان وجوده في سجن الفيصلية في الموصل ، ولكن دون جدوى. 

وفي 31 يوليو 2020 ، طلبت منّا لحقوق الإنسان والمركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب التدخل العاجل للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالات الاختفاء القسري. 

أما في 30 يوليو 2020 قامتا منّا لحقوق الإنسان والمركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب مناشدة للتدخل العاجل للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالات الاختفاء القسري. 

في يناير 2020 شوهد الدليمي في سجن الفيصلية من قبل معتقل سابق، ثم ينقل هذه المعلومات إلى عائلة الدليمي. 

واختفى الدليمي في الموصل في 20 أبريل 2017 بعد أن طُلب منه تسليم عبوات غاز لأفراد الجيش العراقي والمليشيات التابعة للحكومة. 

كرم يونس فياض خليفة رجا الدليمي هو عامل يومي في العراق، من مواليد 1994 تم اعتقاله في 2017 أبريل 20 وهو مختفي حتى اللحظة.

 

قد يعجبك ايضا