الأطباء المبتدئون في إنجلترا يشيرون إلى الظروف السيئة وتخفيض الأجور

الشبكة العربية لمعلومات وأحداث حقوق الإنسان – واصل الأطباء المبتدئون في إنجلترا يومهم الرابع من الإضراب الصناعي يوم السبت في أطول إضراب في تاريخ الخدمة الصحية الوطنية.

ما يقرب من نصف الأطباء العاملين في إنجلترا يضربون عن العمل بسبب الخلاف المطول مع الوزراء حول الأجور والظروف، وهذا هو التكرار التاسع للإضراب الصناعي منذ مارس 2023.

وتسعى النقابتان الرئيسيتان، BMA وHCSA، إلى “استعادة الأجور بالكامل” إلى مستويات الأجور في 2008/2009.

إن قيم الرواتب الحقيقية الحالية أقل بنسبة 26% من رواتب الأطباء المبتدئين منذ أكثر من عقد من الزمن، وبالتالي، يطالب الأعضاء بزيادة في الأجور بنسبة 35% (محسوبة في أوائل عام 2023 عندما بدأت المفاوضات في البداية) لتغطية هذا العجز.

صوت أطباء BMA وHCSA في ديسمبر بأغلبية ساحقة (96٪ من أعضاء HCSA) على مواصلة العمل الصناعي حتى عام 2024 حيث عرض الوزراء زيادة في الأجور بمتوسط 3٪ فقط اعتبارًا من يناير.

صرح الدكتور فيفيك تريفيدي، زعيم نقابة الأطباء المبتدئين في BMA، أنه يجب على الوزراء أن يأتوا إلى الطاولة بعرض موثوق به إذا كانوا يرغبون في منع المزيد من الإضرابات.

نشرت BMA أيضًا تقريرًا في فبراير 2023 يشير إلى إحصائيات صحية ورفاهية سيئة للأطباء المبتدئين فيما يتعلق بالعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

قال أكثر من ثلاثة أرباع، 78%، من الأطباء المبتدئين الذين شملهم الاستطلاع إنهم شعروا بالتوعك نتيجة للضغوط المرتبطة بالعمل، وذكر 81% أن صحتهم ورفاهتهم تدهورت منذ ديسمبر 2021 (ما بعد فيروس كورونا).

يقول ما يقرب من 72% من الأطباء المبتدئين الذين شملهم الاستطلاع أنهم يعملون “دائمًا أو بشكل متكرر” في مناوبات تعاني من نقص الموظفين.

ومما يثير القلق أن 51% وصفوا رغبتهم في العمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في العام المقبل بأنها “منخفضة” أو “منخفضة جدًا”، مع العديد من مما يشير إلى أنهم يبحثون عن عمل أفضل في الخارج.

ترسم هذه الإحصائيات صورة مثيرة للقلق ليس فقط فيما يتعلق بصحة ورفاهية الأطباء المبتدئين، ولكن أيضًا بالنسبة لاستمرارية هيئة الخدمات الصحية الوطنية على المدى الطويل.

واستجابة لانخفاض قيمة الرواتب وسوء ظروف العمل، وضعت مؤسسة نقد البحرين، قبل الإجراء الأخير، ثلاثة مطالب واضحة:

  1. تحقيق استعادة الأجور بالكامل لعكس الانخفاض الحاد في الأجور التي يواجهها الأطباء المبتدئون منذ 2008/2009.
  2. الاتفاق على آلية مع الحكومة لمنع أي انخفاضات مستقبلية مقابل تكاليف المعيشة والتضخم.
  3. إصلاح عملية DDRB (هيئة مراجعة الأطباء وأطباء الأسنان) بحيث يمكن التوصية بزيادة الأجور بشكل مستقل وعادل لحماية توظيف الأطباء المبتدئين والاحتفاظ بهم.

وفي مقابلات مع أولئك الذين شاركوا في الاعتصام، ردد الأطباء المبتدئون المخاوف التي نشأت في أوائل عام 2023.

وأوضح بوه وانج، وهو طبيب مبتدئ أضرب عن العمل في مارس من العام الماضي، أنه تم دفعه هو وزملاؤه إلى حافة الهاوية بعد ارتفاع الأجور دون معدل التضخم.

وقال: “اصطدمت بارتفاع تكاليف المعيشة” وتركته “يتساءل كيف يمكنه سداد ديونه الطلابية”.

وأشار كذلك إلى أنه وزملائه يعملون فوق طاقتهم، ويتقاضون أجورا زهيدة، ومثقلون بديون القروض الطلابية.

وبالمثل، أوضح أولئك الموجودون في خطوط الاعتصام يوم الخميس أنهم قلقون على رفاهيتهم ورفاهية هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وأشاروا أيضاً إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية بحاجة إلى “مزيد من الأطباء المدربين بشكل مناسب” وهذا أمر مرجح فقط إذا وفر الوزراء ظروفًا وظروفًا أفضل. حوافز للعمل في الخدمة.

ووصف رئيس الوزراء ريشي سوناك شعوره بـ”بخيبة الأمل” من قرار الإضراب.

من المرجح أن يكون للسنة القياسية لإضرابات الأطباء المبتدئين تداعيات سياسية ضخمة على سوناك وحكومته، حيث كان التعهد الرئيسي هو تقليل قوائم الانتظار الخاصة بهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والتي لا تزال تتزايد طوال عام 2023.

ومن المرجح أن تؤدي هذه الإضرابات إلى تفاقمها. وقالت وزيرة الصحة، فيكتوريا أتكينسون، أيضًا إن الأطباء المبتدئين اضطروا إلى إلغاء إضرابهم قبل أن تكون مستعدة للعودة إلى طاولة المفاوضات.

قد يعجبك ايضا