سكاي لاين تشيد بالخطوة الجريئة التي اتخذتها وزارة الخزانة الأمريكية في فرض عقوبات على أفراد في 9 دول بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

الشبكة العربية لمعلومات وأحداث حقوق الإنسان – أعربت منظمة سكاي لاين الحقوقية عن دعمها القوي للعقوبات الأخيرة التي فرضها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) ضد 20 فردًا في تسع دول لتورطهم في انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان.

وفي خطوة حاسمة، استهدفت وزارة الخزانة الأمريكية 13 فردًا متورطين بشكل مباشر في ارتكاب أو تأييد الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي في مناطق مثل جمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وهايتي وجنوب السودان.

بالإضافة إلى ذلك، تم فرض عقوبات على اثنين من مسؤولي طالبان في أفغانستان لدورهما في قمع حقوق النساء والفتيات على أساس جنسهن فقط.

تم إدراج اثنين من ضباط المخابرات في إيران لتورطهما في قمع معارضي الحكومة والاحتجاجات السلمية.

ومن خلال تسليط الضوء على الالتزام بمعالجة العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات، جعل الرئيس جو بايدن هذه القضية أولوية قصوى، كما يتضح من مذكرة تم توقيعها العام الماضي.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز جهود الحكومة الأمريكية لمكافحة مثل هذه الفظائع من خلال الأدوات المالية والدبلوماسية والقانونية.

يتزامن هذا الإعلان المهم مع الذكرى السنوية الخامسة والسبعين القادمة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهو وثيقة أساسية تعلن الحريات الأساسية وحقوق الإنسان لجميع الأفراد.

تمت صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من قبل ممثلين من مناطق عالمية مختلفة، وتم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في باريس في 10 ديسمبر 1948.

أشادت سكاي لاين بوزارة الخزانة الأمريكية لاتخاذها موقفا قويا بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، مرددة مشاعر وزيرة الخزانة جانيت يلين.

وشددت يلين في بيان رسمي على التزام الولايات المتحدة المقدس بدعم حقوق الإنسان، معلنة أن العقوبات التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة وخلال العام الماضي تؤكد تفاني البلاد في تعزيز المساءلة عن مثل هذه الانتهاكات وحماية النظام المالي الأمريكي من المتورطين في أفعال شنيعة.

قد يعجبك ايضا