What did Khalifa and Mohamed bin Zayed say on the anniversary of the unification of the UAE armed forces?

وجه خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كامل فخره واعتزازه لأبناء دولته العائدين من أرض اليمن.

وأشاد الرئيس الإماراتي في كلمة له في الذكرى الرابعة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية، بالجهود التي بذلتها القوات المسلحة، فقال: “صدقتم ما عاهدتم الله والقيادة والوطن عليه، وقدمتم الجريح والشهيد فأثبتم ولاء وانتماء وشجاعة”.

وأضاف: ” وشاركت بكفاءة وفاعلية في إنجاح مهام قوات تحالف دعم الشرعية، وستظل على الدوام القوة الحارسة والدرع الحامية لعزة هذا البلد ورفعته”.

وبدوره، ذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، أن القوات المسلحة الإماراتية نالت درجة الامتياز بما هي مظلة الأمن والاستقرار وحصن السيادة، على حد وصفه.

وأردف قائلا: “ذكرى توحيد القوات المسلحة لها مكانة خاصة في خاطري ليس فقط لأني عشت مقدمات عملية توحيد القوات المسلحة، وشارك في إجراءاتها ،وإنما أيضاً لأنه نعم أبناء الوطن بدورها الفعال في حياة بلادنا ومجتمعنا”.

ومن جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، “إن قواتنا المسلحة كانت على مدى السنين الماضية، الأمين على سيادة دولة الإمارات وأمنها ومكتسباتها التنموية رغم كل الصراعات والحروب التي مرت بها المنطقة”.

ومضى قائلا: “قواتنا المسلحة كانت طرفاً مؤثراً في الحرب على الإرهاب في المنطقة على مدى السنوات الماضية وشاركت بكفاءة للتصدي لمشروعاته ومخاطره على الأمن والسلم الدوليين”.

فيما قال حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم عجمان :”إن قواتنا المسلحة غدت من أقوى جيوش العصر، نظراً للكفاءة العالية التي يتمتع بها منتسبو الجيش الإماراتي وقدراتهم الرفيعة التي يتم تطويرها وفق تخطيط علمي ممنهج”.

واستدرك قائلا :” إن المكانة التي يحظى بها الجيش الإماراتي بين الجيوش العالمية هي ثمرة المبادىء التي اتخذتها القيادة الرشيدة بأن يكون الدور العسكري ملتحما مع الأدوار المجتمعية والإنسانية لجميع الظروف والأزمات”.

قد يعجبك ايضا