قادة مؤسسات الإعلام في دول “بريكس” يجتمعون بشأن التعاون فيما بعد “كوفيد-19”

بكين- عُقد اجتماع هيئة الرئاسة الخامس لمنتدى إعلام دول (بريكس) عبر رابط فيديو اليوم (الاثنين)، وتعهد الأعضاء ببذل جهود مشتركة لتحسين آلية المنتدى وتكثيف التبادلات والتعاون بين وسائل الإعلام في دول بريكس في مرحلة ما بعد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال خه بينغ، الرئيس التنفيذي لمنتدى إعلام دول بريكس، إن المؤسسات الإعلامية لدول بريكس اضطلعت بمسؤولياتها الاجتماعية بنشاط أثناء مجابهة المرض، وعملت على تأريخ المعركة المشتركة لدول بريكس ضد المرض وتسهيل العون والدعم المتبادلين بين شعوب دول بريكس.

وقال خه، وهو أيضًا رئيس وكالة أنباء ((شينخوا)) ورئيس تحريرها، إنه في خضم التغييرات الجسيمة التي لم نشهدها في المائة عام الماضية، يتعين على وسائل إعلام دول بريكس إدراك اتجاه التاريخ والعمل كـ”ميسرين” للتنمية السلمية.

وناشد وسائل إعلام دول بريكس بأن تكون على دراية بالاتجاه العام للتنمية العالمية وأن تكون “راوية” لقصة بريكس، وأن تتبع اتجاهات تطور وسائل الإعلام وأن تكون “رائدة” في التنمية المبتكرة، وأن تستعين بمزايا تعاون دول بريكس بالكامل، وأن تكون “ساعية” للتعاون العملي.

وأضاف أن شينخوا ترغب في تعزيز التعاون مع وسائل إعلام دول أخرى لتقديم دفعة روحية للتغلب على المرض وإنعاش الاقتصاد وبناء مجتمع مصير مشترك.

خوسيه خوان سانشيز رئيس مجموعة ((سي إم إيه)) البرازيلية، وسيرجي كوشيتكوف، النائب الأول لرئيس تحرير صحيفة ((روسيا سيغودنيا)) الروسية، وناراسمهان رام، مدير مجموعة ((ذا هندو)) للنشر في الهند، وإقبال سيرف، الرئيس التنفيذي لشركة ((إندبندنت ميديا)) بجنوب إفريقيا، حضروا الحدث كرؤساء مشاركين في المنتدى.

وقد أعربوا في خطبهم عن أملهم في زيادة تعميق التعاون بين وسائل إعلام دول بريكس لتسهيل تطوير العلاقات بين دول بريكس وللإسهام في بناء عالم أفضل.

واقترحت وكالة أنباء ((شينخوا)) منتدى إعلام دول بريكس ودشنته بالاشتراك مع وسائل إعلام رئيسية من البرازيل وروسيا والهند وجنوب إفريقيا، مع هيئة رئاسة المنتدى كأعلى هيئة لصنع القرار.

 

قد يعجبك ايضا