مواطن هندي تطلب بلاده ترحيله من السعودية

الشبكة العربية لمعلومات وأحداث حقوق الإنسان – دعت الهند لتسليم “مطلوب” ادعت أنه “إرهابي وينتمي لحزب المجاهدين ويقيم في المملكة العربية السعودية” يدعى آصف مقبول دار بأسرع وقت.

وذكرت وزارة الداخلية الهندية أن “دار” المنحدر من إقليم جامو وكشمير، يعيش في السعودية.

واتهمت “دار بالتحريض الشباب من وادي كشمير على تنفيذ أنشطة إرهابية باستخدام منصات التواصل” من إقامته في السعودية.

لكن وصفت الهند مواطنها بأنه: “أحد الأصوات الراديكالية الرائدة ويؤثر على الشباب الكشميري لحمل السلاح ضد الحكومة الهندية وقوات الأمن”.

وقالت: “متهم بقضية يجري التحقيق فيها كمؤامرة دبرتها كوادر التنظيم للقيام بعمل إرهابي عنيف في جامو وكشمير ومدن كبرى في الهند”. وذكرت الهند أنها “بتوجيه من المتعاملين المتمركزين عبر الحدود”.

وولد “آصف مقبول دار” في 2 ديسمبر 1981، ويقيم بالدمام، وينحدر في الأصل من قرية “باندي بايين” في منطقة “بارامولا سريناجار”، التابعة لإقليم جامو وكشمير.

وقالت إن “دار” رابع شخص يتم إعلانه “إرهابيا”، بموجب قانون هندي صدر الأسبوع الماضي. وسبب إعفاء المملكة العربية السعودية مواطني الهند من شهادة “خلو السوابق”.

ومؤخرا، أعلنت السعودية عن إعفاء مواطني جمهورية الهند من تقديم شهادة خلو السوابق (PCC). وأكدت أنه “لم يعد تقديم الشهادة شرطًا لمواطني الهند للحصول على تأشيرة سفر للمملكة”.

في حين، ذكرت السفارة الرياض في نيودلهي أن هذه الخطوة تأتي في ضوء العلاقات القوية والشراكة الاستراتيجية بين المملكة والهند. وقالت “تم اتخاذ هذا القرار كجزء من جهود البلدين لتعزيز علاقاتهما”.

بينما أعربت السفارة عن تقديرها لمساهمة أكثر من مليوني مواطن هندي يعيشون في المملكة بكل سلام.

قد يعجبك ايضا