سكاي لاين تدعم قرار الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل المادة 99

الشبكة العربية لمعلومات وأحداث حقوق الإنسان – أدانت منظمة سكاي لاين الحقوقية بشدة أعمال العنف المستمرة والكارثة الإنسانية في غزة وتدعو إلى وقف سريع لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح والمعاناة.

وقد أدى التصاعد الأخير في الأعمال العدائية، بما في ذلك القتل الوحشي لأكثر من 1200 مدني، من بينهم 33 طفلا.

وأدى القصف المتواصل لغزة، إلى معاناة إنسانية مروعة ودمار واسع النطاق. لقد تحولت المستشفيات إلى ساحات قتال، ويواجه المدنيون خطراً جسيماً دون حماية فعالة.

في خطوة حاسمة، استند الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة لتحفيز مجلس الأمن على اتخاذ الإجراءات اللازمة والمطالبة بوقف إطلاق النار.

ووصف غوتيريش الوضع بأنه “مروع” ودعا إلى “فترات راحة إنسانية عاجلة وممتدة”.

هذا وكررت منظمة سكاي لاين بكل إخلاص نداء الأمين العام وتحث المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لهذا العنف الذي لا طائل من ورائه.

وأكدت المنظمة الحقوقية على أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش في سلام وأمن، ويتحمل المجتمع الدولي التزاما أخلاقيا بضمان حماية حقوقه الأساسية.

ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتحرير جميع الرهائن، والتعهد بإعادة بناء غزة وبنيتها التحتية. ويجب على المجتمع الدولي ألا يتخلى عن الشعب الفلسطيني في وقت حاجته.

إن الوضع في غزة قاتم، والإلحاح أمر جوهري. ونحن نناشد جميع الأطراف أن يأتوا إلى طاولة المفاوضات ويوافقوا على وقف إطلاق النار الذي سيسمح بإيصال المساعدات الإنسانية واستئناف الحياة الطبيعية.

وأكدت منظمة سكاي لاين على تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ودعت المجتمع الدولي إلى التصرف بالسرعة والحسم اللازمين لإنهاء هذه الأزمة وتأمين مستقبل أكثر إشراقا للجميع.

قد يعجبك ايضا