العفو الدولية تدعو لوقف فوري للهجمات في غزة

قدمت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، أنياس كالامار، ردًا حازمًا على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي تم تبنيه بالإجماع، والذي يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال العدائية في المنطقة المنكوبة.

وأعربت كالامار عن تقديرها للجهود المبذولة لمعالجة الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تعانيها غزة، إلا أنها أكدت أن القرار الصادر لا يفي بمواجهة التحديات الحقيقية التي تواجهها المنطقة. وأشارت إلى أن القرار الذي يدعو إلى “تهيئة الظروف” لوقف الأعمال العدائية لا يكفي لوقف المجازر المستمرة والدمار الواسع النطاق الناجم عن الهجمات الإسرائيلية في غزة.

وأكدت كالامار أنه في ظل العدد المروع للقتلى الذي تجاوز الـ 20,000 شخص خلال شهرين ونصف، وحجم الدمار الهائل الذي لحق بالمنطقة، يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار للتخفيف من معاناة المدنيين الأبرياء الذين يعانون من تلك الأحداث المؤلمة.

كما وأعربت كالامار عن استيائها من استخدام الولايات المتحدة حق النقض للتأثير على قرارات مجلس الأمن. وأدانت تلك الأفعال التي تهدف إلى تضعيف الدعوة الملحة لوقف الهجمات من جميع الأطراف المتورطة في النزاع.

وفي ختام تصريحها، حثت كالامار على ضرورة وقف العمليات القتالية فورًا وإنهاء المأساة الإنسانية في غزة. كما دعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته وحماية المدنيين في المنطقة والعمل على تحقيق وقف دائم للعنف وإحلال السلام.

قد يعجبك ايضا