خبراء أمميون يدعون فرنسا لحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية

سلطت خبيرات أمميات في مجال حقوق الإنسان الضوء على ضرورة اتخاذ فرنسا إجراءات عاجلة لحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية وسوء المعاملة. وقد راسلت الخبيرات السلطات الفرنسية بعد تلقيهن معلومات تتعلق بمزاعم الاعتداء الجنسي على الأطفال وانتهاكات ضد الأمهات اللواتي يحاولن الحفاظ على سلامتهم.

وأكدت الخبيرات على أهمية احترام “المبدأ الوقائي” و”مبدأ العناية الواجبة” في حماية حقوق الطفل، خاصة أثناء الإجراءات القانونية، وحثت السلطات على احترام آراء الطفل واعتبار مصالحه الفضلى في اتخاذ قرارات الحضانة.

وأشارت الخبيرات إلى ضرورة بناء قدرات مسؤولي إنفاذ القانون والعدالة لرصد ومعالجة انتهاكات حقوق الأطفال وأمهاتهم بفعالية، وحثت على إنشاء آلية فعالة لتلقي الشكاوى والتحقيق فيها.

وتذكر الخبيرات أن فرنسا ملتزمة بمعاهدات حقوق الإنسان وحقوق الطفل، ودعت البلاد إلى تنفيذ التزاماتها بموجب هذه الصكوك الدولية لحماية حقوق الأطفال والقضاء على التمييز ضد المرأة.

هذه الدعوة تأتي بعد تلقي الخبيرات معلومات مثيرة للقلق حول ثلاث حالات محتملة تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال وسوء المعاملة، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية لحماية الأطفال وتوفير الدعم اللازم للأمهات المتضررات.

قد يعجبك ايضا