إسرائيل ترفض تجديد تأشيرة منسقة الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

أعلنت إسرائيل عن قرارها عدم تجديد تأشيرة المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، لين هاستنيغز، والتي تنتهي في وقت لاحق من هذا الشهر. تم إبلاغ الأمم المتحدة رسميًا بهذا القرار من قبل السلطات الإسرائيلية.

في تصريحاته للصحفيين في نيويورك، أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أنه على الرغم من أن مدة تأشيرات موظفي الأمم المتحدة لا تتجاوز مدة عملهم، إلا أنه أعرب عن ثقته الكاملة في العمل الذي قامت به هاستنيغز خلال فترة توليها المنصب.

وأشار دوجاريك إلى أن منصب منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة هو من المناصب الصعبة، نظرًا للوضع الإنساني والسياسي الصعب في المنطقة.

وعلى الرغم من أن إسرائيل لم تكشف رسميًا عن الأسباب التي أدت إلى هذا القرار، إلا أن دوجاريك ألمح إلى وجود هجمات شخصية غير مقبولة تعرضت لها هاستنيغز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأكد أن الهجمات المباشرة على موظفي الأمم المتحدة في أي مكان حول العالم تعرض حياتهم للخطر وهي غير مقبولة.

وفيما يتعلق بتقارير إعلامية تفيد بأن إسرائيل تنوي تعيين شخص آخر في هذا المنصب، أكد دوجاريك أن المنظمة تتعامل مع كل دولة عضو ترسل إليها مسؤولين كبار ومنسقين مقيمين، وأن توجيه هذا النوع من الطلبات أمر طبيعي، وأنه يجب التأكد من وجود اتفاق وتفاهم بين الأمم المتحدة والدولة المستضيفة بشأن الشخص الجديد الذي سيتولى المنصب.

قد يعجبك ايضا