سكاي لاين تدين الهجوم على صحفي من قبل مسؤول إيراني في نيويورك

الشبكة العربية لمعلومات وأحداث حقوق الإنسان – أدانت منظمة سكاي لاين لحقوق الإنسان بشدة الاعتداء الأخير على صحفي من قبل مسؤول إيراني في مدينة نيويورك، ودعت إلى إجراء تحقيق شامل وتحقيق العدالة.
وقع حادث مساء الأربعاء خارج فندق ميلينيوم هيلتون نيويورك وان يو إن بلازا، تورط فيه كيان أماني، مراسل إيران إنترناشيونال، الذي كان ينقل أخبار مغادرة وفد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
وذكرت صحيفة إيران إنترناشيونال أن صحفييها تعرضوا للاعتداء والمضايقات والشتائم من قبل أفراد حاشية الرئيس رئيسي.
تُظهر أدلة الفيديو التي التقطتها أماني وشاركتها إيران إنترناشونال بوضوح مسؤولاً إيرانياً يقترب من حاجز وسائل الإعلام ويبدأ المواجهة.

ويمكن سماع أماني، الذي كان خارج الكاميرا، في اللقطات وهو يؤكد مكانته كصحفي بينما يقاوم محاولات المسؤول للاستيلاء على معداته.

وصفت سكاي لاين هذا العمل بالعدواني المستهجن ضد صحفي أثناء قيامه بواجبه المهني، وقالت أن هذا الإعتداء يشكل إهانة لحرية الصحافة ومبادئ الديمقراطية.

هذا وأدانت سكاي لاين بشدة مثل هذا السلوك الذي لا يعرض سلامة الصحفيين للخطر فحسب، بل يقوض أيضًا القيم الأساسية لحرية الصحافة وحرية التعبير.
وحثت المنظمة الحقوقية وزارة الخارجية الإيرانية على الرد بشكل سريع وشامل على هذه الادعاءات ودعت إلى إجراء تحقيق شفاف في الحادث.
وطالبت المنظمة الدولية بأن يكون الصحفيون قادرين على القيام بعملهم دون خوف من العنف أو الترهيب، بغض النظر عن موقعهم.
يذكر أن أبرام بالي، نائب المبعوث الخاص لوزارة الخارجية إلى إيران، أعرب بالفعل عن إدانته للحادث، قائلاً: “مثل هذا السلوك غير مقبول. ونحن ندين المضايقات والترهيب الواضح للعديد من الصحفيين على الأراضي الأمريكية”.
كانت “إيران إنترناشيونال”، وهي قناة إخبارية باللغة الفارسية ومقرها واشنطن العاصمة، في طليعة تغطية الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران، حيث توفر التغطية الأساسية والأخبار العاجلة واللقطات الحصرية للأحداث على الأرض.

إن التزامهم بالصحافة أمر يستحق الثناء، وهذا الهجوم هو هجوم على مبادئ الصحافة الحرة التي نعتز بها.

وأكدت سكاي لاين تضامنها مع إيران إنترناشيونال وجميع الصحفيين الذين يعملون بلا كلل لتقديم قصص مهمة للجمهور. ودعت المجتمع الدولي إلى الاتحاد لدعم حرية الصحافة وسلامة الصحفيين في جميع أنحاء العالم.
قد يعجبك ايضا